«التعاون الإسلامي» تصدر موسوعة «التعايش والتعارف» في ألف صفحة

من قسم اخبار هامة, اخبار ورسائل يومية. منذُ2 شهر.2021-07-14T13:52:34+03:0001:52 مساءً الأربعاء 14 يوليو 2021 م / _14 _يوليو _2021 ه‍|

أعلنت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، إصدار الكتاب الموسوعي “التعايش والتعارف في الإسلام: مفاهيم ميسرة”، وإتاحته للقراء من مختلف بلدان العالم في نسخة رقمية عبر الإنترنت، ضمن جهودها في التعريف بالإسلام بطريقة ميسرة وسهلة بعيدا عن الخلافات والتفسيرات المتشددة.

وقالت الأمانة، إن مركز “صوت الحكمة” الذي يعتبر الذراع الفكرية للمنظمة في التصدي لخطاب الإقصاء والعنف والإرهاب، هو الذي قام بالإشراف على مشروع الموسوعة وتنفيذها، حيث ساهم في إعدادها أكثر من 50 عالما ومفكرا وباحثا من مختلف دول العالم الإسلامي.

وتأمل منظمة التعاون الإسلام أن تسهم هذه الموسوعة في تصحيح فهم القيم الدينية المؤسسة للدين الإسلامي، وفي نشر الفهم الوسطي والسمح لتعاليم الشريعة الغراء، وفي أن تحتل هذه الموسوعة مكانتها بين القراء من مختلف بلدان العالم.

وتأتي هذه الموسوعة في أكثر من ألف صفحة كاملة، حيث تركز على التعايش والتعارف كقضية أساسية، وترى أن التعايش صار ضرورة مصيرية يتهدد فقدها أو ضعفها وجود البشرية الإنساني والوطني والأخلاقي.

ويتيح موقع “صوت الحكمة” هذه الموسوعة في صيغة PDF لتمكين القراء من الاطلاع عليها كاملة، كما يأمل أن يساهم كل من يستفيد من هذه الموسوعة في نشرها وتعميم الاستفادة منها.

للاطلاع على الموسوعة اضغط هنا

اترك تعليقا