أفضل سبل مكافحة الإرهاب على مائدة مؤتمر عالمي في الرياض

من قسم اخبار ورسائل يومية. منذُ5 سنة.2017-10-18T00:00:00+03:0012:00 صباحًا الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م / _18 _أكتوبر _2017 ه‍|

فتتح في الرياض أمس المؤتمر العالمي الثاني لحلول القيادة والسيطرة، برعاية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ويهدف إلى الخروج بحلول وتوصيات علمية ومعرفة أفضل الاستراتيجيات والقدرات للتحالف ضد الإرهاب.

وأكد المشاركون في المؤتمر على أهمية تسليط الضوء على دمج وسائل محاربة الاٍرهاب، ضمن تطوير مفاهيم القيادة والسيطرة.

وأعلن مدير جامعة الملك سعود، الدكتور بدران العمر، خلال المؤتمر عن إنشاء مركز متخصص لدراسات القيادة والسيطرة المتقدمة، ويعتبر المركز الأوحد إقليميا والثاني عالميا.

من ناحيته شدد المهندس عبدالله السواحة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، على أن الذكاء الصناعي سيؤدي إلى تطوير عالم القيادة والسيطرة ودعم رجال الميدان في مكافحة الإرهاب.

وفي كلمته أمام المؤتمر الثاني لحلول القيادة والسيطرة، الذي تنظمه جامعة الملك سعود بالتعاون مع وزارة الدفاع السعودية في الرياض، قال الفريق أول ركن عبدالرحمن البنيان رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية إن التطور التكنولوجي وتسارع وتيرة الصراعات كان له الأثر الكبير في تحديث وتغير المفاهيم والعقائد القتالية وترتب عليها تحديث طرق وأساليب نظم القيادة والسيطرة.