“التعاون الإسلامي” والحكومة العراقية تنظمان مؤتمرا تمهيديا للمصالحة العراقية

من قسم اخبار ورسائل يومية. منذُ4 سنة.2017-11-26T00:00:00+03:0012:00 صباحًا الأحد 26 نوفمبر 2017 م / _26 _نوفمبر _2017 ه‍|

تعتزم منظمة التعاون الإسلامي، والحكومة العراقية تنظيم مؤتمر النخب التمهيدي في بغداد، في 11 ـ 12 ديسمبر 2017. والذي يعد تمهيدا لعقد مؤتمر المصالحة الوطنية العراقية الذي سيعقد في المرحلة التالية.

وسوف يعمل المؤتمر التمهيدي على رفع أفكار وتوصيات المشاركين إلى المؤتمر العام للمصالحة الوطنية، من أجل بناء المصالحة على المشاركة المجتمعية بين مختلف فئات وشرائح المجتمع العراقي.

يذكر أن انعقاد مؤتمر المصالحة سوف يأتي في الفترة التي بدأ فيها العراق بالتعافي من خطر الإرهاب، بعد تحرير كافة الأراضي العراقية من تنظيم داعش، حيث أصبح الوقت مؤاتيا للمضي في مصالحة وطنية شاملة تفضي إلى مرحلة جديدة تولي الأهمية القصوى لمرحلة البناء والوحدة الوطنية والاستقرار والازدهار.

وسوف يشارك في مؤتمر النخب التمهيدي شخصيات مرموقة متخصصة وذات مكانة معرفية عالية وتنتمي إلى أطياف فكرية وثقافية ومجتمعية متنوعة مما يوفر جميع وجهات النظر المطلوبة بشأن القضايا ذات العلاقة، ومن أجل إيجاد بيئة صلبة لتحقيق المصالحة الوطنية.

يذكر أن منظمة التعاون الإسلامي، كانت قد نظمت في عام 2006، مؤتمر مكة ـ 1 للمصالحة الوطنية العراقية والذي ضم شيوخ وعلماء دين يمثلون مختلف أطياف الشعب العراقي، وكان المؤتمر خطوة في سياق رص الصفوف في العراق ودعم وحدته.