العثيمين: التحالف الإسلامي رسم الخطوط العريضة لمحاربة الإرهاب

من قسم اخبار ورسائل يومية. منذُ3 سنة.2017-11-26T00:00:00+03:0012:00 صباحًا الأحد 26 نوفمبر 2017 م / _26 _نوفمبر _2017 ه‍|

شارك الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، معالي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين في أعمال الاجتماع الأول لمجلس وزراء التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، الذي استضافته المملكة العربية السعودية في العاصمة الرياض اليوم 26 نوفمبر 2017، وذلك تحت شعار “متحالفون ضد الإرهاب”.

وأشاد الأمين العام بنتائج الاجتماع الذي افتتحه ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس الاجتماع، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود. كما أثنى الأمين العام على ما احتوته الاستراتيجية العامة للتحالف وآليات الحوكمة المنظِّمة لعملياته ونشاطاته ومبادراته المستقبلية في الحرب على الإرهاب، مشيرا إلى أن هذه الاستراتيجية رسمت الخطوط العريضة تجاه محاربة الإرهاب والتطرف بجميع الطرق في المجالات الفكرية والإعلامية والعسكرية وتمويل العمليات الإرهابية.

وجدد الأمين العام التأكيد على أن منظمة التعاون الإسلامي تدعم وبقوة كل الإجراءات التي يتخذها التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب في سبيل التصدي لهذه الآفة والقضاء على كل مسبباتها، معبرا عن ثقته في نجاح التحالف الإسلامي في مهامه ومبادراته المستقبلية، خاصة أنه بقيادة المملكة العربية السعودية التي تحظى بثقة العالم الإسلامي وما لها من مكانة على الساحة الدولية.